UX Mapping Methods: Visual-Design Guide
تصورات UX (يشار إليها عادةً بأساليب رسم خرائط UX) هي القطع الأثرية التي تصف الجوانب المختلفة للمنتج أو العمليات المرتبطة به. هناك العديد من الأنواع المختلفة لتعيينات تجربة المستخدم: خرائط التعاطف ، وخرائط رحلة العميل ، ومخططات الخدمة ، وخرائط الطريق ، على سبيل المثال لا الحصر.
كل خريطة لها غرض فريد ، وبالتالي فهي تختلف في الهيكل والمحتوى. على الرغم من أن العديد من هذه الخرائط تبدأ بتنسيقات تقريبية (على سبيل المثال ، كمجموعة من الملاحظات اللاصقة أو جدول بيانات تعاوني) ، فإنها غالبًا ما يتم نقلها إلى نموذج مصقول من أجل مشاركتها مع الآخرين. توضح هذه المقالة بعض نصائح التصميم المرئي لتحسين مظهر خرائط UX الخاصة بك.
When the Visual Design of a Map Matters
هناك أوقات لا يكون فيها من المنطقي قضاء بعض الوقت في تلميع الخريطة. على سبيل المثال ، تخيل أنك تعمل مع زملاء متعددي التخصصات وأدرك ، أثناء تحديد أولويات العمل ، أن لديك جميعًا أفكارًا مختلفة حول ما يفعله المستخدمون. قد يكون الحل هو إنشاء خريطة رحلة العميل لإحضار الجميع على نفس الصفحة. في هذه الحالة ، يكون التعاون والمناقشة أكثر أهمية من الخريطة واستثمار الوقت في التصميم المرئي للخريطة ليس ضروريًا.